تسجيل الخروج
هل تريد حقاً تسجيل الخروج؟
أعلن المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، عن بدء تنفيذ مبادرة "شمس الصناعة" التي تستهدف إحداث ثورة خضراء في القطاع الإنتاجي المصري.
وأوضح الوزير أن المبادرة تسعى لتركيب محطات طاقة شمسية على أسطح نحو 7000 مصنع بمختلف محافظات الجمهورية، وبإجمالي قدرة تصل إلى 1000 ميجاوات.
وتهدف المبادرة إلى توفير نماذج تمويلية متنوعة للتخفيف عن كاهل المصانع، وتقليل استهلاك الغاز الطبيعي، مع التركيز على تعظيم المكون المحلي لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع وتصدير مكونات الطاقة المتجددة إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.
جاء ذلك في إطار توجه الدولة لتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر، حيث استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مقترح إطلاق مبادرة جديدة تحت عنوان «شمس الصناعة»، والتي تستهدف التوسع في استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة داخل القطاع الصناعي.
هل تريد تفعيل الإشعارات ؟
حتي لا يفوتك أخر الأخبار المصرية والعالمية